Cimalionz: أفضل استوديوهات الرسوم المتحركة وأفضل أفلامها وصف

Cimalionz: أفضل استوديوهات الرسوم المتحركة وأفضل أفلامها

هنا في Cimalionz ، نحن مصاصون لفيلم رسوم متحركة جيد. هناك شيء ما في هذه الأفلام يجعلها ممتعة للناس من جميع الأعمار. إنهم يخلطون قصصًا فريدة وآسرة مع سحر معين لا يمكن لغيرهم تنفيذه.

تعتبر أفلام الرسوم المتحركة مهمة جدًا في صناعة السينما لدرجة أن لها فئتها في احتفالات توزيع الجوائز مثل حفل توزيع جوائز الأوسكار وجرامي وجولدن غلوب.

لن تكون طفولة الكثير من الناس حول العالم كما هي بدون بعض أفلام الرسوم المتحركة هذه ، لذا فمن الصواب أن نشكر استوديوهات الرسوم المتحركة المختلفة التي صنعتها. لقد كانوا يصنعون هذه الروائع لفترة طويلة وسيواصلون القيام بذلك في المستقبل. 

فيما يلي بعض من أفضل استوديوهات الرسوم المتحركة على الإطلاق وأفلام الرسوم المتحركة التي لا تنسى:استوديوهات الرسوم المتحركة

Pixar

Pixar هي واحدة من أفضلعندما يتعلق الأمر بالرسوم المتحركة. من الشخصيات الأكبر من الحياة التي نشأ معها الناس إلى قصصهم الفريدة ، هذه بعض الأسباب التي تجعل أفلام الرسوم المتحركة الخاصة بهم محبوبة جدًا.

على الرغم من أن جودة الرسوم المتحركة في عناوينهم السابقة بدت جيدة في وقتها ، إلا أن الاستوديو يواصل تحسينها مع مرور السنين. إذا قارنت أول لعبة Toy Story في عام 1995 مع Toy Story 4 في عام 2019 ، فستبدو ليلًا ونهارًا. 

خلال مسيرتهم المهنية ، جمعت Pixar ستة عشر جائزة أكاديمية وعشر جوائز غولدن غلوب وإحدى عشرة جائزة جرامي تحت حزامهم مما يجعلها واحدة من أكثر استوديوهات الرسوم المتحركة شهرة على الإطلاق.

تتضمن بعض أفلامهم الأكثر شهرة:

Toy Story

بدأ كل شيء بمفهوم بسيط عن الألعاب التي تظهر في الحياة عندما لا ينظر أصحابها ، وقد حولتها Pixar إلى واحدة من أكثر الامتيازات المحبوبة في كل العصور. تظل Toy Story واحدة من روائع الاستوديو التي تمتد لعدة أجيال. 

الأطفال الذين شاهدوا الفيلم الأول كانوا بالغين في الوقت الذي ظهر فيه الفيلم الرابع. إن الشيء العظيم في ذلك هو أنه يمكنهم الآن تعريف أطفالهم بنفس الشخصيات والقصص التي نشأوا عليها!

تعلم لعبة Toy Story الكثير من الدروس ولكنها معروفة في الغالب بتركيزها الشديد على الصداقة. سواء كانت بين Buzz Lightyear و Woody أو Andy وألعابه ، أظهرت هذه الأفلام مدى قوة الصداقة وأهميتها.

Finding Nemo

تم إصدارFinding Nemo في عام 2003 ولا يزال أحد أفلام Pixar الأعلى تقييمًا في التاريخ. مرة أخرى ، أصبح مفهوم بسيط ساحرًا بسبب كيفية استخدام هذا الاستوديو للأسماك بدلاً من البشر لشخصياته الرئيسية. 

الفيلم في الأساس عبارة عن قصة قادمة عن طفل (نيمو) يريد أن يثبت لوالده (مارلين) أنه قد كبر تمامًا. ثم ينفصلون عن بعضهم البعض ويتبع الفيلم كل تجربة من تجاربهم وهم يحاولون لم شملهم بينما يقابلون شخصيات أخرى على طول الطريق.

تجاوز هذا الفيلم عالم الرسوم المتحركة وأصبح أحد أفضل قصص الأب والابن في تاريخ الأفلام.

Inside out

Inside Out هو واحد جديد إلى حد ما مقارنة بالإدخالات الأخرى في القائمة. تم إصدار هذا الفيلم في عام 2015 ، ويحتوي على بعض أنماط توقيع Pixar التي جعلت هذا الفيلم كلاسيكيًا فوريًا. أشياء مثل الرسوم المتحركة الرائعة ، والقصة الإبداعية ، والشخصيات التي لا تنسى ، وما إلى ذلك ، يمكن العثور عليها جميعًا في هذا الفيلم الجديد.

يتتبع الفيلم طفلة تبلغ من العمر 11 عامًا تدعى رايلي وهي تحاول التأقلم مع مشاعرها بعد انتقالها إلى مدرسة ومدينة جديدتين. تظهر مشاعرها المختلفة كشخصيات تعيش داخل رأسها. كل واحد منهم يتصرف مثل العاطفة التي يصورها مثل الفرح والحزن والخوف والاشمئزاز والغضب. 

لأعلى

إذا ذهبت وطلبت من شخص ما سرد أفلام Pixar المفضلة لديه ، فمن المحتمل أن يقوم بتضمين Up. يتميز هذا الفيلم بواحدة من أكثر المغامرات إثارة في فيلم Pixar على الرغم من أن بطل الرواية الرئيسي هو رجل عجوز متقاعد.

لدى Up قصة مصاغة جيدًا لها بعض العمق. التفاعل والكيمياء بين الشخصيتين الرئيسيتين ، راسل والسيد فريدريكسن هي بعض من أهم ما يميز هذا الفيلم. 

سيعرف محبو هذا الفيلم أن الدقائق الافتتاحية لهذا الفيلم وحده هي لعبة مثيرة للدموع. لا يزال أحد أكثر المشاهد عاطفية في فيلم Pixar اليوم.

يعد والت ديزني

ديزني أحد رواد أفلام الرسوم المتحركة التي عثر عليها والت ديزني نفسه في عام 1923. من الصعب تخيل صناعة السينما اليوم بدون وجود هذه الشركة لأنها تمكنت من التطور منذ تأسيسها.

على الرغم من أن الاستوديو لم يعد يركز فقط على إنشاء أفلام الرسوم المتحركة ، إلا أنها لا تزال شركة الرسوم المتحركة الأولى في العالم.

أخذت الشخصيات التي ابتكرتها ديزني حياتها الخاصة وأصبحت من أشهر رموز ثقافة البوب ​​في كل العصور. من الأمراء والأميرات المختلفين إلى ميكي ماوس وأصدقائه ، فإن هذه الشخصيات تحفر إلى الأبد أسمائها في قلوب الملايين.

أحد الأشياء التي تفعلها ديزني بشكل أفضل هو إنشاء شخصيات خيالية لكنها قابلة للتواصل. هذا يجعل المشاهدين يقعون في حب هذه الشخصيات أكثر. حتى أن بعض الأشرار مكتوبون جيدًا لدرجة أنك تشعر أحيانًا بالسوء تجاههم.

إليكم بعض روائع ديزني:

بياض الثلج والأقزام السبعة

عندما تم إصدار بياض الثلج والأقزام السبعة مرة أخرى في عام 1937 ، فقد وضع معيارًا لأفلام الرسوم المتحركة في ذلك الوقت. بعض العوامل التي ساهمت في نجاحها تشمل أسلوبها الفني النابض بالحياة والأغاني التي لا تنسى والشخصيات المحبوبة. 

حكاية هذا الفيلم كلاسيكية كما هي حيث تحمي الأقزام المحبوبة بياض الثلج من ملكة الشر. طوال الفيلم ، تغني الشخصيات بعض أكثر الأغاني التي لا تنسى والمتعة التي تشتهر بها ديزني.

كان هذا الفيلم مبدعًا لدرجة أنه عندما فاز بجائزة الأوسكار ، كان له تمثال فريد يتكون من حجم عادي واحد ، بالإضافة إلى سبعة تماثيل مصغرة للأوسكار. 

Frozen

تم إصدارفي عام 2013 ، وقد ساعد نجاح Frozen في الأغاني الشهيرة التي تم غنائها طوال الفيلم. من Love is a Open Door to Let it Go ، هذا الفيلم مليء بسحر كتابة الأغاني المميز لديزني. حتى يومنا هذا ، لا يزال الكبار والصغار يغنون هذه الأغاني.

يتتبع الفيلم قصة شقيقتين ، آنا وإلسا ، اللتان لم تلتقيا منذ سنوات على الرغم من العيش في نفس القلعة. هذا لأن إلسا عزلت نفسها عن الجميع بسبب مخاطر قوتها.

تميّز Frozen نفسها عن أفلام أميرات ديزني الأخرى عن طريق كسر الصور النمطية مثل الوقوع في الحب والزواج من رجل قابلته للتو. إنها أيضًا مليئة باللحظات المضحكة بفضل الكتاب والشخصيات الجانبية المحبوبة مثل أولاف وكريستوف وسفين.

يعتبر Lion King

Lion King أحد أفضل الأشياء التي ظهرت على الإطلاق من ديزني. يحتوي فيلم الرسوم المتحركة الموسيقي هذا على بعض من أفضل الأغاني التي يمكن العثور عليها في أي فيلم مثل The Circle of Life و Be Prepared و Hakuna Matata وغيرها الكثير. 

أنتج هذا الفيلم أيضًا بعض الشخصيات البارزة في امتياز ديزني مثل Mufasa و Simba و Timone و Pumba و Scar.

حصل الفيلم على العديد من الجوائز مثل جائزتي أوسكار وجولدن غلوب ويقف حاليًا كأعلى فيلم رسوم متحركة تقليديًا في كل العصور. 

Studio Ghibli

يستحقStudio Ghibli مكانًا في هذه القائمة لكسر الحواجز والوصول إلى الجمهور الدولي من خلال الرسوم المتحركة اليابانية المحلية. برئاسة هاياو ميازاكي ، ابتكر هذا الاستوديو بعضًا من أجمل الرسوم المتحركة في تاريخ السينما.

كل فيلم من إنتاج Studio Ghibli ينضح بالسحر والمرئيات المبهجة من الناحية الجمالية التي هي من الدرجة الأولى. إذا كنت لا تصدق مدى إعجاب هذا الاستوديو ، فقد تم إنتاج ثمانية من أصل خمسة عشر فيلمًا من أفلام الأنيمي الأكثر ربحًا على الإطلاق.

فيما يلي بعض أفضل أعمال Studio Ghibli:

Spirited Away

Spirited Away هو أنجح إنتاج Studio Ghibli في التاريخ. حقق الرقم القياسي لأعلى فيلم في اليابان لمدة 19 عامًا متتالية. كما فاز بجائزة الأوسكار في عام 2003 لأفضل فيلم رسوم متحركة.

تدور القصة حول فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات تدعى شيهيرو وهي تقوم برحلة في أرض مليئة بالروح حيث تُجبر على العمل في الحمام. تفعل هذا لتنال حريتها وتعيد والديها إلى طبيعتهما بعد أن حوّلهما شخص ما إلى خنازير. طوال القصة ، يقدم الفيلم العديد من الشخصيات الساحرة التي تساعد شيهيرو في تحقيق هدفها.

My Neighbour Totoro

إذا لم تكن معتادًا على أعمال Studio Ghibli ، فإن My Neighbor Totoro هو فيلم مثالي لتعريفك بأفلامهم. إنه المفضل في جميع الأوقات للبالغين والأطفال على حد سواء محليًا ودوليًا.

تركز القصة على الخيال وتتبع مغامرة فتاتين ، مي وساتسوكي ، أثناء انتقالهما إلى الريف مع والدهما ليكونا بالقرب من والدتهما المريضة. سرعان ما تلتقي الفتاتان وتصادقان مخلوقًا خياليًا يشبه الأرنب يُدعى “توتورو”. 

Howl’s Moving Castle

يتم رش قلعةHowl’s Moving Castle بموضوعات Hayao Miyazaki المميزة مثل التضحيات ومناهضة العنف وتمكين المرأة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذا هو الفيلم المفضل للمخرج نفسه. 

تُستخدم أيضًا الميزات المفضلة لمحبي Studio Ghibli مثل الخيال والمغامرة والرومانسية بكثرة في هذا الفيلم. الشخصيات مكتوبة جيدًا ولديها شخصيات فريدة تخلق هذه الكيمياء غير القابلة للتفسير بينها جميعًا.

أضف تعليق