Cimalionz: فوائد مشاهدة العروضالتعريفي:

مع وجود الملايين والملايين من البرامج التلفزيونية والأفلام ، ينجذب الناس لمشاهدتها. اكتشف الفوائد أكثر عندما أسردها أدناه:

1. سوف تتعلم أشياء جديدة! – العالم هو مكان كبير. هناك الكثير من الأشياء التي لن تتعلم عنها أبدًا ما لم يعلمك أحدها. يمكن أن تكون مشاهدة عرض أو فيلم “تجربة آها” بالنسبة لك حيث تذهب “آها! إذن هكذا يفعلون ذلك!” أو ربما ستكون “تجربة aha” حيث تذهب “AHA! هكذا يفعلون ذلك … لكن … طريقي سيكون أسرع بنسبة X٪ / أكثر كفاءة.”

2. سوف تكون مسليا! – في معظم الأوقات ، ستجد نفسك في حالة من التسلية المعتدلة أثناء مشاهدة شيء ما. ربما سوف تشخر من الضحك ، أو تهز رأسك ، أو تضحك ، أو تبتسم … أو … ربما كل ما سبق. لا يهم حقًا. ما يهم هو أنه ، لفترة قصيرة على الأقل ، سوف تغفل مؤقتًا عن حقيقة أنك محاصر داخل جدار من الطوب من اليأس الذي لن يسمح لك بالرحيل أبدًا. تسمح مشاهدة التلفزيون والأفلام لعقلك بالتوقف عن الهوس بـ “ماذا بعد؟” وابدأ في الاستمتاع بـ “ما هو!” للحظة أو اثنتين. إنه يتيح لك نسيان مشاكلك مؤقتًا ويساعدك على استعادة تلك العجائب الطفولية في الحياة التي غالبًا ما نفقد الاتصال بها مع تقدمنا ​​في العمر.

3. ينشط عقلك. لا يحصل البالغ الأمريكي العادي تقريبًا على أي تمرين لدماغه على الإطلاق. في الواقع ، تُظهر لنا الدراسات أن الأشخاص الذين يشاهدون المزيد من التلفاز لديهم درجات ذكاء أقل من أولئك الذين لا يشاهدون ذلك. وهذا صحيح لكل من الأطفال والكبار. لذا ، إذا كنت قلقًا بأي شكل من الأشكال بشأن معدل ذكائك ، فابدأ في مشاهدة بعض البرامج التلفزيونية والأفلام الجيدة. سوف تفعل الخير لك!

4. يحسن مهاراتك اللغوية. هل تعلم أن أكثر من نصف الكلمات المستخدمة في الحديث اليومي لا يعرفها حتى الأشخاص الذين يستخدمونها؟ انها حقيقة. ومعظم هذه الكلمات تأتي من التلفزيون. إذا انتبهت ، ستلاحظ أن الكلمات المستخدمة على الشاشة تختلف عن تلك المستخدمة من قبل الأشخاص من حولك. هذا لأن الكلمات التي تخرج من أفواه الممثلين على الشاشة ، في معظمها ، كلمات أكثر تعقيدًا ولديها المزيد من “اللحم”. وهذا يساعد على تحسين مفرداتك الخاصة. في الواقع ، بمجرد مشاهدة بضع ساعات من التلفزيون الجيد أسبوعيًا ، ستحسن مفرداتك بنسبة 70٪!

5. يساعدك على تعلم الأشياء.

 حتى لو كان ذلك عن طريق التناضح فقط. يميل الأشخاص الذين يشاهدون التلفزيون كثيرًا إلى أن يكونوا “متمرسين” في معرفتهم أكثر من أولئك الذين لا يشاهدون ذلك. خذ شخصًا يشاهد عرضًا واحدًا أو عرضين فقط في الأسبوع. من المحتمل أن هذا الشخص لا يعرف شيئًا عن أي شيء خارج تجربته الشخصية. من ناحية أخرى ، خذ شخصًا يشاهد 20 عرضًا مختلفًا في الأسبوع. هذا الشخص سوف يعرف الكثير عن الكثير من الأشياء. سيعرف ما يحدث في العالم ؛ سيعرف ما يحدث في جميع أنواع الأعمال والصناعات ؛ سيعرف الاختراعات الجديدة ؛ سيعرف ما يدور في السياسة … وما إلى ذلك. لذا ، فإن أول وأهم شيء يجب عليك فعله عند بدء مشاهدة التلفزيون هو … احصل على قدر كبير من الورق والقلم وابدأ في تدوين الملاحظات! نعم ، قلت “قلم” وليس “إصبع”. معظم الناس الذين يحاولون تعلم شيء ما عن طريق قراءة الكتب بدلاً من فعل ذلك في الواقع يتعلمون القليل جدًا.